لغة القالب

والي المهدية يؤدّي زيارة إلى عمادتي الحكائمة والجواودة.. وهذا ما أذن به...

والي المهدية يؤدّي زيارة إلى عمادتي الحكائمة والجواودة.. وهذا ما أذن به...

في إطار الحرص على فكّ عزلة المواطنين بالمناطق الريفيّة وتحسين ظروف عيشهم،أ دّى والي المهدية زيارة ميدانية إلى عمادتي الحكائمة والجواودة من معتمدية المهدية. 

وعاين الوالي مقر بلدية الحكائمة أين تولى متابعة سير العمل الإداري بعدد من المكاتب وتحاور مع الموظفين حول الملّفات الإدارية التي يمسكون بها وكيفية تعاملهم مع مطالب المواطنين، ليطلع في الأثناء على جملة المشاريع البلدية المبرمجة في مجال تعبيد الطرقات التي تشمل تهيئة قرابة 13 كيلومتر من الطرقات بكلّ من عمادات "الحكائمة الشرقية" و"الحكائمة الغربية" و"السعد" و"الجواودة" بكلفة جملية تناهز 1514 ألف دينار وهي حاليا في مرحلة التفاوض المباشر لاختيار المقاولة قصد الإنطلاق في الأشغال. 

وقد أذن الوالي بتخصيص مبلغ من ميزانية بلدية الحكائمة لإنجاز مشاريع فكّ العزلة من تهيئة للمسالك الريفية التي تشهد تجمعا لمياه الأمطار.

اشهار

و برمجة انجاز مشاريع الإنارة العمومية بأهم المسالك والتجمعات السكانية التي تفتقر لهذه المرفق قصد تحسين ظروف عيش المواطنين وتسهيل تنقلهم خاصة خلال فصل الشتاء .  

وتحوًل الوالي إثر ذلك لمعاينة وضعية طريق " عرب الحمادة " الرابط بين عمادتي الحكائمة الشرقية والحكائمة الغربية على طول 4,8 كم الذي أصبح في حالة سيئة والتنقّل به أمرا صعبا على كافة المتساكنين بالمنطقة وقد تحادث السيد الوالي على عين المكان مع السيد المدير الجهوي للتجهيز حيث وبالتنسيق مع المصالح المركزية لوزارة التجهيز تمّ الاتفاق على إجراء زيارة ميدانية بداية من الأسبوع القادم للإطّلاع على وضعية الطريق والنظر في إمكانية توفير الاعتمادات  لانجازه في أقرب الآجال الممكنة .

كما تمت معاينة وضعية مسلك "أولاد سلومة "المؤدي إلى المدرسة الإبتدائية بالجواودة المبرمج من ضمن مشروع تعبيد 13 كيلومتر من الطرقات بالمنطقة وهو حاليا في مرحلة التفاوض المباشر لاختيار المقاولة وأذن السيد الوالي بالقيام بما يتعين لتجسيم هذا المشروع على أرض الواقع خلال الأيام القادمة. 

كما زار  الوالي المدرسة الإبتدائية بالجواودة وعاين سير الدروس بإحدى القاعات مثمّنا الوضعية الممتازة لبنيتها الأساسية والعناية بجماليتها ونظافتها وتوجّه بالشكر الجزيل لمدير المدرسة على حرصه وعنايته حتى تكون هذه المؤسسة التربوية في أبهى حلّة لاستقبال أبنائها التلاميذ وتشجيعهم وتحفيزهم على حب المعرفة والنجاح . 

عولتنا

هذا والتقى الوالي بعدد من المواطنين واستمع لمشاغلهم المتعلقة أساسا بتعبيد المسالك والطرقات والإنارة العمومية واستجاب لدعوتهم في التنقل ومعاينة عدد المسالك للنظر في إمكانية تعبيدها و التي تبين انها مدرجة ضمن مناطق التدخل بمشروع تعبيد الطرقات المبرمج من قبل البلدية . 

- دائرة الإعلام بالولاية - 

7:31:00 م

عدد المواضيع