لغة القالب

تعليمات صارمة من والي المهدية خلال زيارته إلى بعض المناطق الريفية

تعليمات صارمة من والي المهدية خلال  زيارته إلى بعض المناطق الريفية

تولى السيد أنيس العذاري والي المهدية صباح هذا اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024  الإطلاع على وضعية النقل المدرسي المخصّص لتلاميذ المناطق الداخلية وقام بمواكبة تنقّل التلاميذ من عمادة الرواضي بمعتمدية بومرداس إلى مؤسّساتهم التربوية،وقام بمعاينة حالة حافلات النقل المخصّصة للنقل المدرسي كما تحادث بالمناسبة مع عديد السواق واطلع على ظروف العمل ومع التلاميذ حول ظروف تنقّلهم ومدى احترام مواعيد خروج الحافلات ووصولها في التوقيت المحدّد لها وكيفية التعامل معهم من قبل موظفي شركة النقل. 

وأذن  الوالي بمزيد الحرص على توفير أفضل الظروف لتنقل التلاميذ وسلامتهم ووجوب احترام توقيت انطلاق الحافلات ووصولها في الوقت المحدّد لها. 

وقام الوالي بإسداء تعليماته للمصالح المختصة للقيام فوريا بشذب الأشجار الحاجبة للرؤية على طول الطرقات والمسالك و شذب الأشجار الممتدة فوق سطح المدرسة الابتدائية "الكساسبة" والتي تمثل خطرا على سلامة التلاميذ والإطار التربوي والإداري والأولياء. 

كما أمر باتخاذ الإجراء اللازم فوريا لبئر مهجورة بمحاذاة المدرسة لما تمثله من خطورة على حياة المارين وشدّد على ضرورة مبادرة المسؤولين المباشرين تلقائيا إلى معالجة مثل هذه الإشكاليات التي تندرج ضمن صميم إختصاصتهم وتحمّل المسؤولية الملقاة على عاتقهم لخدمة المواطن وإسداء خدمات تليق بالإدارة التونسية.

وأدّى الوالي بالمناسبة زيارة خاطفة إلى مستوصف "قشانة" بعمادة وات قلات من معتمدية سيدي علوان للإطلاع على ظروف الإحاطة الصحيّة بالمواطنين ومدى توفر الأدوية الحيوية وتحادث مع المواطنين حول الخدمات المقدّمة .

إعلان

وأردف الوالي تعليماته بتجاوز بعض النقائص الملاحظة مؤكدا أنّه سيتم متابعة  كلّ التوصيات في زيارات قادمة وسيتمّ عقد اجتماع بمقر الولاية يضمّ كلّ المتدخلين للنظر في الإجراءات وسبل فكّ العزلة عن المناطق الداخلية من تعبيد للطرقات وتوفر كلّ المواد الأساسية والخدمات الصحية والنقل ولتوفير أقصى ظروف الحياة الكريمة لجميع المواطنين في ربوع ولاية المهدية. 

وشدّد على المسؤولين المرافقين له بإسداء تعليماتهم لمنظوريهم للإسراع بحلّ جميع الإشكالات بصفة إستعجالية والمتعلقة بتراكم المياه بالطرقات والمسالك والتي سيتم بداية من الأسبوع المقبل الشروع في عقد جلسات لضبطها ومعالجتها حالة بحالة بكلّ المناطق في ولاية المهدية.

- مصلحة الإعلام بالولاية - 

6:55:00 م

عدد المواضيع