لغة القالب

بودكاست الجمعة

بودكاست الجمعة

ما هو البودكاست؟

قبل تعريف البودكاست [Podcast]، لنلقي نظرة على أصل الكلمة. بودكاست هو محتوى متواجد منذ عام 2003 وينقسم اسمه إلى كلمتين، أولاً كلمة Pod اختصار لجهاز شركة أبل “iPod” والجزء الآخر cast اختصار لمصطلح “Broadcast” والذي يعني الإذاعة، ولا يعني ذلك أن تمتلك جهاز iPod للاستمتاع بالبودكاست.

والبودكاست عبارة عن إذاعة صوتية او محتوي صوتي متوفر على الإنترنت، ويختلف عن الراديو أنه يمكنك سماعه في أي وقت وليس عند البث المباشر فقط، ويمكن للبودكاست أن يكون في صيغة صوتية أو فيديو. يمكنك أن تستمع إليه عندما تقود السيارة أو تتنقل في المواصلات أو أثناء النشاطات المختلفة مثل العمل أو ممارسة الرياضة.

يتوفر هذا المحتوى الصوتي لدى قنوات مختلفة وتقوم كل قناة بنشر حلقات متتالية على فترات معينة، ويمكنك الإشتراك في هذه القنوات لمتابعة كل حلقة جديدة ومعرفة ميعاد توفرها. يقدم هذه الحلقات شخص او شخصين، أو يقومون بدعوة ضيف في كل حلقة للنقاش في موضوع محدد ومشاركة أفكارهم، وهذه المواضيع قد تكون أي شئ بدايةً بريادة الأعمال، التسويق، العلوم وصولاً للسفر والكوميديا.

بودكاست الجمعة

بودكاست الجُمعة تسجيلات لـ خطب الجمعة (كاملة) من جامع الكرامة بـ رجيش من ولاية المهدية .. إعداد وتقديم الشيخ محمد أمين الغريبي .. يمكنك الاستماع إلى جميع حلقات بودكاست الجُمعة من خلال spotify

ما هو أفضل وقت لسماع البودكاست؟

يمكنك سماع البودكاست في أي وقت خلال اليوم، نمضي الكثير من الوقت في التنقل من مكان لآخر وهذا هو الوقت الأمثل، ولا يمنع ذلك الإستماع للبودكاست أثناء الأنشطة المختلفة خلال اليوم، وبما أن البودكاست محتوي صوتي فلا يتطلب تركيزك الكامل مثل الفيديو.

7:53:00 م

عدد المواضيع