لغة القالب

قصور الساف : ممرّضو مستوصف " باب القصر " يطردون المرضى..؟

قصور الساف : ممرّضو مستوصف " باب القصر " يطردون المرضى..؟

يعتبر مستوصف شارع بورقيبة بقصور الساف أو مستوصف " باب القصر " أحد أكثر المستوصفات ارتيادا من المرضى خاصّة أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن. 

هذا المشفى ظلّ طيلة السنوات الفارطة يشكو نقصا فادحا في الأدوات وآلات الإختصاص الطبية، ممّا يحتّم على المرضى اللوجوء إلى مستشفى الطاهر صفر بالمهدية و انتظار موعد يطول معه عناء المريض عدّة أسابيع أو أشهر. مستشفى " باب القصر " أصبح محلّ تشكي وتذمّر المرضى بسبب سوء معاملة الإطار شبه الطبي والممرضين لهم - حسب عرائض توجّهوا بها إلى السلط المحلية - ناهيك عن عدم احترام التوقيت و طرد المرضى والتعلّّل بعدم حضور الطبيبة التي أكّدوا أنّها موجودة دائمة ومواعيدها مضبوطة و تحظى باحترام الجميع وهيّ المتطوّعة لهذه المهمّة، عكس الممرضين الذين قالوا إنّهم يتعاملون معهم بتعال و غلظة تزيد من معاناتهم ولا يجب أن تكون لدى من يصفونهم بملائكة الرحمة..؟ 

فأين السلط المحلية والجهوية من هذه التجاوزات؟ وإلى متى ستبقى مؤسسات الدولة تحت رحمة وأهواء البعض ممّن يتصرّفون فيها كمكسب أو رزق خاص بهم؟ وهلّ المديرة المباشرة لمستوصفات مدينة قصور الساف الـ6 و مستوصف سيدي علوان بالنيابة على علم بما يلحق المرضى في هذا المستوصف..؟ أسئلة تتطلّب إجابة عاجلة لهذا " الفيروس " الذي ينخر جسد المؤسّسات الصّحّية في الجهة.
12:10:00 م
عدد المواضيع