لغة القالب

المهدية : غياب النقل يثير استياء المواطنين تزامنا مع عيد الإضحى


أصبحت مشكلة النقل في المهدية تثير قلق واستياء المواطنين بسبب تواصل غياب وسائل النقل وافتقاد العدد الكافي لسيارات الأجرة تزامنا مع عيد الإضحى المبارك خاصة داخل الولاية.

تعيش محطّة النقل الوحيدة في مدينة المهدية عديد النقائص لعلّ أهمّها عدم توفّر الحافلات وسيارات الأجرة بالشكل الكافي والمطلوب لتأمين سفرات يومية داخل الولاية وخارجها وهوّ ما يجعل المواطن في حيرة من أمره و يصطدم بظروف أقل ما يقال عنها إنّها قاسية جدّا بغياب أبسط المرافق الضرورية في المحطّة كالأماكن المخصّصة للجلوس والاستراحة ودورة مياه .. الشيء الذي يزيد في عناء المسافرين ويتسبّب في تعطيل مصالحهم خاصة منهم القاصدين مدينة المهدية من داخل المناطق المجاورة. 

طوابير المسافرين، والازدحام، والتدافع، مشهدا أصبح مألوفا ويتكرّر يومياّ في محطة النقل والمحيط القريب منها ليتسبب في مشاكل كبيرة لدى المواطنين حتّى أنّ الوضع بات يطرح عدّة استفهامات حول الأسباب الحقيقية التي تقف وراء هذه المعضلة اليومية وهوّ ما يؤشّر لما هوّ أسوأ بكثير تزامنا مع عودة التلاميذ والطلبة مع تواصل غياب النظام داخل المحطّة و تقصير الجهات الأمنية وغياب الرقيب بخصوص عدم تقيّد أصحاب سيارات الأجرة بالقوانين المعمول بها واحترام خط النقل في الرخصة .. ليدفع المواطن البسيط ثمن الفوضى التي يعيشها قطاع النقل دون أن تتدخّل الجهات المعنية لوقف هذه التجاوزات. راديو مهدية - بقلم أيمن بن رحومة
8:32:00 م
عدد المواضيع