لغة القالب

قصور الساف: حملة كبرى للنظافة..لكن من يتحمّل هذه التجاوزات؟



تعيش مدينة قصور الساف هذه الأيام على وقع الإحتفال باليوم العالمي للنظافة والعناية بالبيئة وذلك بالشراكة بين بلدية المكان وعدد من بلديات الجهة ومختلف الإدارات المتداخلة و عدد من الجمعيات المدنية الناشطة .
وقد نضّمت بلدية قصور الساف بهذه المناسبة حملة كبرى للنظافة في مدينتي قصور الساف وسلقطة انطلقت يوم أمس الجمعة وتتواصل إلى غاية يوم الأحد المقبل. حيث شملت هذه الحملة رفع الأتربة وفواضل البناء وتنظيف الأرصفة و دهنها ورفع الفضلات غير المنزلية وتنظيف الشواطئ استعدادا لموسم الإصطياف، وعلى ذكر الإستعدادات الخاصة باستقبال فصل الصيف، لا بدّ هنا أن نشير إلى ضرورة تحمّل المواطن لمسؤوليته تجاه نظافة الشواطئ ونشر التوعية لدى الأطفال والناشئة والتحلّي بروح المسؤولية وممارسة حقّه في المشاركة في الشأن العام بتقديم تصورات واقتراحات من شأنها الرقيّ بالمدينة، لأنّ العمل البلدي لا يخلو أبدا من نقائص، ودور المواطن والجمعيات هنا، هوّ معاضدة مجهود الإدارات المعنية.
كما لا بدّ أن نلفت نظر وكالة حماية الشريط الساحلي إلى حجم التجاوزات التي لحقت الشواطئ من حيث الإنتصاب العشوائي للمقاهي واجتياح محلات الأكلات الخفيفة و " البرارك " وهيّ ظاهرة أصبحت ملفتة للانتباه وأثارت استياء المواطنين الذين عبّروا عن سخطهم تجاه هذه الإخلالات التي يتنصّل كل طرف من مسؤوليتها والحال وأنّ التجاوزات تتفاقم يوما بعد يوم.
رحاب صيود
1:16:00 م
عدد المواضيع