لغة القالب

حقائق عن شركة " زويلة " بالمهدية


أستغرب من البعض ويحز في نفسي أن أرى شرذمة يؤرقهم النجاح التصاعدي الذي تحققه المركزية الفلاحية زويلة السنة الحالية 2014 وفي ظرف قياسي وجيز ... على جميع الأصعدة فتراهم يسعون بكل ما أوتوا من معاول الفساد لعرقلة سياسة النجاح الحكيمة التي حولت المركزية بحنكة وتبصر ودراية إلى أعتى المؤسسات الاقتصادية في البلاد بعد أن قبعت لعقود في بؤر الفساد المالي والإداري فلأول مرة نجد سيولة نقديةللشركة بالبنوك تضاهي المليار وقد كانت غارقة في الديون والوضعية مع الصناديق الاجتماعية غير مسوية فضلا عن الأداء الضريبي غير المسوى لسنة 2013 (ارجعوا للتقرير الصحفي الذي نشرته الشروق بتاريخ 14/02/2012) ولنجاح الشركة في حيز زمني وجيز وظرف اقتصادي وطني وعالمي غير مستقر .. كانت المركزيةحاضرة مع رئيس الجمهورية في زيارته الأخيرة لإفريقيا مصحوبا ب40 رجل أعمال وشركات اقتصادية ناجحةفي البلاد ممثلةفي شخص رئيسها الحالي ... ومحل استغرابنا في هذا المقال الذي نسوقه في شكل تساؤل ... من يؤرقه نجاح زويلة حاليا ويطير النوم من عينيه بالفلاقي ... أهي بقايا أشلاء الفساد السابقة ؟ أم اكتشاف بؤر جديدة.

ولما حاول الرئيس الحالي تجفيف منابع الفساد قامت القيامة وقعدت من أجل إسكاته وذلك بعزله في الجلسة العامة لسحب الصفة القانوية من لدنه وبالتالي ضمان عدم تتبع المفسدين ؟؟.. وفي الأخير وليس آخرا سؤال غير بريء لماذا استقال المدير العام السابق للشركة وهو الذي يتكلف سنويا أكثر من 80ألف دينار ... للحديث بقية .. إن عدتم للإفساد ... عدنا لكشفكم ..


الشركة التعاونية الفلاحية زويلة بالمهدية .. التعاضدية الفلاحية والصناعية زويلة سابقا او الفبريكة التسمية المهدوية مؤسسة عريقة جدا من اقدم وانجح المؤسسات في الجمهورية ضحى من اجلها الرجال عمال واطارات كان العمل في الفبريكة يدوي ومن اخطر الاعمال وقد قد توفي عدة عمال جراء حوادث عمل ورغم السرقات المتواصلة كانت زويلة مكينة فلوس وقتها ساسي بن عائشة لم يكن موجودا عمال زويلة يعتبرون المؤسسة عائلتهم وتجد المشاكل الداخلية بين العمال مثل كل المؤسسات لكن وقت الجد تجدهم متحابين متكاتفين ولما نقول عمال يعني عمال واطارات وعرفت زويلة اثناء نقلها الى قرعة المربي ازمة مالية ونقلها تمعشت منه عدة اطراف وقتها تبين حب العمال للمؤسسة وعملوا ليلا نهارا عمال زويلة الواحدين لو يقومو باي اضرابات من اجل الرواتب مع العلم ان السيد بن عائشة اول قراراته في زويلة الزيادة لنفسه في مادة الفطورة دون الرجوع الى مجلس الادارة واقول لكل من يساند في هدا الشخص ان المؤسسة لا تتوقف على شخص فثلاثة ارباع العاملين في المؤسسة عمال واطارات وحتى اغلبية مجلس الادارة يريدوه ان يرحل وهناك وثيقة موقعة من طرفهم تطالب بعزله.

تقرير : رواد المهدية ريفوليسيون
1:58:00 م
عدد المواضيع